طرق تلميع الجرانيت

merehan

New member
إنضم
Mar 8, 2023
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
cairo
غير متواجد
طرق تلميع الجرانيت
يجب الحفاظ على نظافة أسطح الجرانيت في المنزل بشكل منتظم. تتسخ بسهولة بسبب الاستخدام المتكرر. أما خطوات التنظيف فهي كالتالي:
املئي وعاءً صغيرًا بالماء الساخن وأضيفي إليه القليل من سائل غسيل الأطباق ، وحركي المزيج جيدًا لخلط المكونات معًا.
أحضر قطعة قماش نظيفة واغمسها في الخليط السابق واستخدمها لمسح أسطح الجرانيت وإزالة الأوساخ عنها.

بعد ذلك ، يتم تجفيف السطح باستخدام منشفة قطنية جافة حتى لا يبقى أي أثر لبقع الماء عليها.
عند انسكاب مادة سائلة على سطح الجرانيت ، يجب استخدام المناشف الورقية مباشرة ، وذلك بوضعها على البقعة وتنظيفها بالتربيت بدلًا من المسح ، حيث أن عملية المسح سوف تنشر البقعة أكثر وتزيد من مساحتها.

كحول
يستخدم الكحول لتعقيم أسطح الجرانيت عن طريق خلط كميات متساوية من الكحول والماء ، ووضع الخليط في زجاجة رذاذ ورجه جيدًا. عملية من وقت لآخر.

بيكربونات الصودا
بقع الزيت: تستخدم صودا الخبز لإزالة بقع الزيت عن أسطح الجرانيت حتى وإن كانت قديمة وذلك بخلط كوب منها في وعاء وإضافة 5 ملاعق صغيرة من سائل غسيل الأطباق مع القليل من الماء للحصول على خليط لزج وثابت. ثم ضعي المزيج على البقعة مباشرة ، وغطيه بغلاف بلاستيكي واتركيه طوال الليل ، ثم نظف السطح جيدًا بالماء والصابون وجففه.

بقع الماء: لإزالة البقع التي تسببها السوائل التي تحتوي على الماء مثل القهوة أو العصير ، اخلطي بيروكسيد الهيدروجين في وعاء مع صودا الخبز حتى يشكل الخليط عجينة لزجة ، ثم ضعي المعجون على البقعة وغطيه بغلاف بلاستيكي ، و اتركه بين عشية وضحاها. ثم امسحيها بالماء والصابون.

الزيوت النباتية
يمكن استخدام الزيوت النباتية مثل زيت الذرة أو زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو لتلميع أسطح الجرانيت ، وذلك بوضع القليل من الزيت النباتي على قطعة قماش نظيفة ، ثم فرك سطح الجرانيت بحركات دائرية بضغط خفيف ، والنتيجة تكون لامعة. السطح نظيف وخالي من البقع ويمكن تكرار هذه العملية يوميا او مرة في الاسبوع حسب الرغبة.

نصائح صيانة الجرانيت
يجب اتباع عدة نصائح للحفاظ على الجرانيت وتجنب التلف ، منها:
تجنب استخدام مواد التنظيف غير الملائمة ، مثل مواد التبييض الكيميائية أو المنظفات التي تحتوي على مواد حمضية مثل الأمونيا والخل والليمون ؛ تعمل هذه المواد على تكسير وتآكل أسطح الجرانيت.

تجنب فرك سطح الجرانيت بمواد خشنة مثل الأسلاك المعدنية الإسفنجية ؛ تسبب الخدوش والأضرار ، ويجب استخدام قطعة إسفنجية ناعمة أو قطعة قماش قطنية للتنظيف.
عند استخدام طريقة جديدة لتنظيف الجرانيت ، يجب أولاً تجربتها على جزء صغير من الجرانيت غير مرئي لضمان فاعلية هذه الطريقة ، وما إذا كانت ستترك تأثيرًا سيئًا أو ستغير اللون.

قراءة المزيد:
شركة كشف تسربات المياه بالرس
شركة رش مبيدات بالقصيم
شركة تنظيف بالرس
 

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا
أعلى