استكشاف النمط المغربي: كل ما تحتاج معرفته عن التصميم الداخلي المغربي التقليدي

إنضم
Apr 12, 2023
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
Egypt
غير متواجد
تختلف أذواق الناس من حيث الديكور ، فهناك من يفضل اتباع أحدث الاتجاهات في الديكور الداخلي للمنزل ، حيث توجد أفكار الديكور الأكثر إبداعًا وابتكارًا ، وتفضل مجموعة أخرى الزخارف الكلاسيكية أو الزخارف المستوحاة من حضارة معينة. ومنها الزخارف العربية التي تتجسد في زخرفة القاعات العربية التقليدية المستوحاة من الحضارة البدوية ، أو زخرفة الحضارة المغربية التي تعد من أكثر أنماط الزخرفة محاكاة للفن الإسلامي القديم. إذا كنت من محبي الديكور المغربي المتأثر بالحضارة الأندلسية ، فاطلع على هذا المقال الذي يعرض أفكار الديكور المغربية المبتكرة التي ، عند اتباعها ، ستحول منزلك إلى منزل أحد سلاطين العصر الأندلسي.

عن الديكور المغربي
غرفة نوم تجمع بين الديكور الحديث والمغربي, تعتبر الزخرفة المغربية من أنماط الزخرفة القديمة المرتبطة بالعصور الماضية ، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من تاريخ العمارة الإسلامية ، خاصة وأن نمط الزخرفة الأرابيسك متراكب بشكل مميز على أسلوب الزخرفة المغربية لا تعتبر فقط من الزخارف التي يحبها العرب ولكنها أصبحت من أنماط الديكور العالمية التي يقبلها الناس من مختلف الجنسيات.

Moroccan-interior-AR29062021-4-1024x640.jpg


تفاصيل مميزة في الطراز المغربي في الزخرفة
هذه هي أبرز الديكورات المغربية التي تضاف إلى أجزاء مختلفة من المنزل ، والتي يمكن اتباعها كلها أو أجزاء منها مع التأكد من التنسيق مع بعضها البعض وأنماط الزخرفة الأخرى التي تنسجم مع الديكور المغربي. إمكانية مزج الطراز الأوروبي مع الديكور المغربي مع الحرص على استشارة شركات التصميم الداخلي.

يمكن لعشاق هذا النمط إحداث تغيير جذري في الغرفة وتحويلها من الداخل إلى زخرفة مغربية ، أو الاكتفاء بإكسسوارات وألوان منزلية مستوحاة من الطراز المغربي.

الزخرفة المغربية للأسقف
تعتبر زخارف الأسقف من القطع التي يوليها الديكور المغربي اهتماما خاصا ، حيث أن هذا النمط الاستثنائي لا يزال يحتفظ بطابعه الخاص والمميز على السقف ، فهو مصنوع من خشب العرعر أو الورد أو غيرها من المواد الطبيعية مما يعطيها الأصالة والتميز إلى السقف. يستخدم خبراء الديكور المغاربة الجص لتشكيل الأسقف وإضافة تفاصيل هندسية مغربية إليها. كما يشمل الديكور المغربي بالجص أقواس تضيف لمسة من الفخامة إلى الديكور المغربي للمجالس أو غرف النوم. كما يوجد تصميمات زخرفية مغربية من الجبس لممرات المنزل توفر للممرات رفاهية لا مثيل لها.

Moroccan-interior-AR29062021-3-1024x640.jpg


ألوان التنجيد
يعتبر نمط الديكور المغربي من الأنماط الجريئة والحيوية ، لذلك عند اختيار أو تصميم الأثاث في الديكور المغربي للمجلس أو غرف النوم ، يتم استخدام الفساتين والأقمشة النابضة بالحياة والمستوحاة من الطبيعة للتناغم مع الخشب، بشرط أن تشتمل الألوان على مزيج من الخيارات التالية في جميع الظلال:
ترابي
أزرق
الاخضر
أرجواني
البرتقالي
الجدران مع طلاء التدلكت وألواح الفسيفساء
دهان تادلكت هو نوع من الدهان شديد المقاومة للماء وله لمعان جميل يضفي على المنزل مظهراً فاخراً. تتوفر خيارات التدلاكت غير اللامع ، ويتم إضافة أي لون لتحويل لون التدلكت إلى لون آخر. غالبًا ما يستخدم اللون البني المحمر الغامق ، وهو اللون التقليدي للتدلكت في العمارة المغربية. أما استخدامات التدلكت فهي لا تقتصر على الجدران فقط بل تستخدم في:
أحواض الاستحمام
المصارف
أوعية الماء
الجدران الداخلية والخارجية
أسقف
الأسطح
أرضية
أكثر ما يميز الزخرفة المغربية هو استخدام ألواح الفسيفساء التي تعتبر نوعا من الزخارف المغربية لغرف النوم أو حتى المجالس وغرف المعيشة. تتميز لوحات الفسيفساء المستخدمة في الديكور المغربي بألوانها المشرقة والمبهجة ، ولكل غرفة تصميم فسيفساء خاص بها.

الارضيات والسجاد
يختار المصممون الداخليون السيراميك المتموج أو الرخام الإيطالي للأرضيات ذات الطراز المغربي في الديكور. أما السجاد ذو التصميم البربري فهو نوع من البساط المصمم يدويًا يجمع بين الأشكال المختلفة في تناغم وإبداع ويجمع بين الألوان النابضة بالحياة. إنه مصنوع يدويًا بأفضل أنواع الصوف المغربي ، وخلفيته يغلب عليها اللون الأحمر ويمكن العثور عليها في محلات السجاد.

أثاث
كنبة السداري من اشهر انواع الاثاث المغربي وهي عبارة عن كنبة مستطيلة تمتد بطول الغرفة وتتكئ على الحائط بالوسائد وهي مصنوعة من أقمشة مخملية حريرية لتكمل اللوحة الفاخرة التي يسجدها المغربي. أسلوب.

Moroccan-interior-AR29062021-2-1024x640.jpg


يعد استخدام الخشب في الديكور المغربي أمرًا ضروريًا ، خاصة في الأثاث ، حيث تم تصميم الكراسي والطاولات بإضافة تفاصيل الأرابيسك ، وتضاف الألواح الخشبية ذات التصاميم المنقوشة من الأرابيسك إلى الجدران.

إكسسوارات عتيقة وفاخرة
تتميز الإكسسوارات المنزلية في الديكور المغربي بتصميمات عتيقة فاخرة ، وبالتالي يمكن استخدام القطع والإكسسوارات التالية التي يمكن شراؤها من محلات البخور :
المزهريات والاكسسوارات النحاسية المتوفرة بكثرة في الأسواق الشعبية
المباخر مصنوعة يدويًا ويمكن العثور على خيارات مختلفة
يمكن العثور على صناديق شل في متاجر السوق المركزي
صناديق خشبية
يمكن شراء الثريات والفوانيس النحاسية والملونة من محلات الثريات
طاولات مطعمة بالصدف
نباتات طبيعية
 

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا
أعلى